التزاوج الفوقي بين الواقع المر و الوهم المريح

•• 💊تعريف التّزاوُج الفوقيّ💊 •••

التزاوج الفوقيّ / Marrying Up / Hypergamy يعني النّزعة الغريزيّة لّي كاينة عند #المرأة للإرتباط الجنسيّ, و على الأساس ديالها هي كتقلّب ديما عن أفضل صفقة مُمكنة و شريك جنسيّ من #الرجال .. و التّعريف ديالها بإختصار هي أنّ المرأة كتنجذب للرّجُل لّي عنده مُستوى #مادي / #إجتماعي بحالها أو أكثر منّها, و كتحاول تبيّن الصّفات الأُنثويّة للّي عندُو هاد جُوج ميزات [ كاين #دراسات عابرة للثّقافات – Multicultural Studies كتأكّد هاد النُّقطة ] ..

فـ المرأة ملّي كتنجذب لـ #رجل, كيكُون داكشّي وفق أدلّة إجتماعيّة عن الحالة المادّية أو المكانة الإجتماعيّة ديالُو, بحال شحال عندُو د #الفلوس, المنصب ديالُو, الشُّهرة و الشّخصيّة ديالُو غيرها ..

فقبل وجُود هاد الوظائف و #الفلوس, وقت كان عايش بنادم فالغابة كانت كتنجذب للرّجال لّي قادرين على الصّيادة و توفير الموارد و الحماية ليها و للأطفال ديالها, و فوقتنا الأمُور تمشي وفق المكانة الإجتماعيّة / #المادية, و بعبارة أُخرى, فالمرأة كتنجاذب للرّجل بقدّ مّا كيقدّ يقدّم ليها أكثر مادّيًّا أو يعطيها مكانة إجتماعيّة ..

و عدم الوجُود ديال موارد إجتماعيّة أو مادّيّة يقدّمها الرّاجل للمرأة, كيعني ببساطة عدم وجُود إنجذاب من المرأة إتّجاه هاد #الرجل, فهمتي يا عزيزي؟!

فـ المرأة كتنجذب للمكانة الإجتماعيّة و #المال بشكل أساسيّ, و ماكتنجذبش إذا تّعامل معاها بتملُّق, ما كنجذبش إذا كُونتي تدافع على “الحقُوق ديالها”, مكتنجذبش إذا رُومانسيّ, أو تكتب ليها شعر و هضرة خاوية: كنتمنّى تكُون فهمتي ..

و باش تفهم مزيان التّزاوج الفوقيّ, كيخصّ تفهم الإستراتيجيّة #الجنسية و #غريزة التّكاثُر عند البشر, و كيف كيختلف تطبيق هاد الإستراتيجيّة الجنسيّة عند الرّجال و النّسا ..

فمن البديهيّات, من النّاحية الجنسيّة داكشّي لّي كينطبق على الرّاجل, مكينطبقش على المرأة و العكس صحيح, فـ الهدف الرّئيسيّ ديال الرّاجل من الزّواج و الإرتباط مع #الجنس الآخر, بيُولُوجيًّا, هُو لجُوج حوايج : العمليّة الجنسيّة, و باش يحصّل على أطفال يهزُّو الجينات ديالُو ..

لكن المرأة الهدف ديالها مختلف تمامًا من الزّواج و الإرتباط بالرّاجل, فـ المرأة الهدف ديالها #بيولوجيا هنا, هُو توفير الموارد و الحماية الجسديّة ليها و للأطفال ديالها ..! فـ الرّاجل قادر يخلّي العشرات ديال النّسا حاملات فأيّام قليلة بينمّا المرأة عندها عدد محدُود من المرّات لّي تقدر تحمل فيها فحياتها كاملة ..

و عليها كنلقاو أنّهُ من المنطقيّ يكُون للرّجل عدّة شُركاء جنسيّين و لّي يوفّرُو ليه الإحتياجات الجنسيّة تاعه, بينما المرأة يكفيها شريك جنسيّ واحد يوفّر ليها الحماية الجسديّة و المادّية ..

و الفرق الأساسيّ لّي كاين بين الرّاجل و المرأة هي أنّ الإنجذاب ديال الرّاجل هُو جسديّ, أي الّي كيجذب أكثر هُو الجمال ديال المرأة و الشّكل الخارجيّ بحال الجمال ديال الوجه أو الجسم و العُمر, بغضّ النّظر على أيّ إعتبارات إجتماعيّة بحال الوظيفة و المال و المكانة الإجتماعيّة ديالها ..

و لكن المرأة كينطبق عليها العكس تمامًا, فـ فالمقام الأساسيّ العامل الأساسيّ لّي كيجذب المرأة هُو المكانة الإجتماعيّة و المال ديال الرّجُل, و وي صحيح المرأة كيهمّها الطُّول و الجمال ديال الوجه و غيرها, لكن لّي مايختالفُوش عليه جُوج هُو أنّ لّي يهمّ المرأة فالمقال الأوّل هُو : العوامل المادّيّة الإجتماعيّة ..

••• أسئلة و أجوبة •••

عمّرك سوّلتي راسك علاش كثير من النّسا كيكرهُو الرّجال لّي مزيانين و كيتّعاملُو بإحسان معهم و مكيبغيوهُومش؟ سوّلتي راسك شي نهار علاش كاين إنجذاب جماعيّ بين الإناث للمشاهير فقط غير لحيت هُوما مشاهير؟
فـ ببساطة السّبب هُو لحيت عقل المرأة كيحلّل الرّاجل لّي قدّامها, فإذا كان أعلى منّها مادّيًّا و مكانةً كيوقع إنجذاب و هذا لّي يحصل مع المشاهير, و إذا ماكانش ماغاديش يكُون إنجذاب ..

أمّا على الأُولى, غادي نستعن بمثال: لو وكّلتي ضبعة و عاملتيها مزيان, واش غادي تحبس من المُحاولة ديالها فأنّها تأكلك؟ طبعًا لّا, لحيت عقلها مُبرمج يشُوفك كفريسة لا غير ..

و عقل المرأة كيشُوفك فُرصة لصُعُود السُّلّم الإجتماعيّ, و عدم وُجُود هاد الفُرصة فيك كيلغي مُباشرة الإنجذاب لّي كتشعر بيه إتّجاهك .. و عليها فالمُعاملة بإحترام و أدب و تفاهُم مع المرأة مكيخلّيهاش تبغيك, بالعكس كيجي بنتائج عكسيّة ..!

الإحترام و الأدب و التّفهُّم و غيرها من الأُمُور, العقل ديال المرأة كيفسّرها على أنّ الرّاجل لّي يديرها أقلّ مكانة من المرأة, بال…

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *