“فإضفر بدات الدين تربت يداك “

عبارة عن حديث نبوي شريف يظن الشباب انه الحل المثالي لتفادي معضلة الطلاق و الخسائر المادية الناتجة عنه

وهدا خطأ كبير فلا يمكن اصلاح مشكل القانون ب الاعتماد على مزاج الاشخاص ولا يمكن العمل بهدا الحديث في ظل نظام قانوني وضعي علماني ممزوج مع الفقه المالكي المنقح .

هل دات دين هده سترفض مزيا القانون الوضعي
لا .

هل ستسلك مسطرة التطليق للشقاق بدل الخلع
نعم

هل ستطلب النفقة خارج بيت الزوجية وهي ناشز
نعم .

هل ستقول لا ان منحها القانون حق اخد بيت الزوج
نعم . ( غادي تمشي الاية الخاصة بفترة العدة “ولا تخرجوهن من بيوتهن ” وغادي تأولها الى حق الترامي على ملكية الغير )

هل سترفض اقتسام الممتلكات عند الطلاق لو كانت ( عارف مكيناش في القانون )
لا . غادي تلقى سبة من قبيل انها اجر عن العمل المنزلي باش تريح ضميرها و لكن في الشرع فهده سرقة .فالشرع لا يبيح اخد زوجة املاك زوجها او اخد الزوج املاك زوجته ولا يبيح مقابل عن العمل المنزلي كما لا يبيح للزوج تعويضا عن واجباته .

ان لا اقول ان دات دين شخص سيء وان دات دين خاص تكون ملائكة ،لا ابدا حتى هي بشر ولكن راه معولش انها تقول لا على امتيازات القانون الوضعي وزواج المحكمة
لان المشكل ليس في دات الدين بل في القانون.

ادن كخلاصة معالجة مشكل القانون بالأشخاص سيناريو فاشل .

“فإضفر بدات الدين تربت يداك “

عبارة عن حديث نبوي شريف يظن الشباب انه الحل المثالي لتفادي معضلة الطلاق و الخسائر المادية الناتجة عنه

وهدا خطأ كبير فلا يمكن اصلاح مشكل القانون ب الاعتماد على مزاج الاشخاص ولا يمكن العمل بهدا الحديث في ظل نظام قانوني وضعي علماني ممزوج مع الفقه المالكي المنقح .

هل دات دين هده سترفض مزيا القانون الوضعي
لا .

هل ستسلك مسطرة التطليق للشقاق بدل الخلع
نعم

هل ستطلب النفقة خارج بيت الزوجية وهي ناشز
نعم .

هل ستقول لا ان منحها القانون حق اخد بيت الزوج
نعم . ( غادي تمشي الاية الخاصة بفترة العدة “ولا تخرجوهن من بيوتهن ” وغادي تأولها الى حق الترامي على ملكية الغير )

هل سترفض اقتسام الممتلكات عند الطلاق لو كانت ( عارف مكيناش في القانون )
لا . غادي تلقى سبة من قبيل انها اجر عن العمل المنزلي باش تريح ضميرها و لكن في الشرع فهده سرقة .فالشرع لا يبيح اخد زوجة املاك زوجها او اخد الزوج املاك زوجته ولا يبيح مقابل عن العمل المنزلي كما لا يبيح للزوج تعويضا عن واجباته .

ان لا اقول ان دات دين شخص سيء وان دات دين خاص تكون ملائكة ،لا ابدا حتى هي بشر ولكن راه معولش انها تقول لا على امتيازات القانون الوضعي وزواج المحكمة
لان المشكل ليس في دات الدين بل في القانون.

ادن كخلاصة معالجة مشكل القانون بالأشخاص سيناريو فاشل .

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *